عرض إيطالي ينقذ أوزيل من جحيم أرسنال

قضي النجم الألماني مسعود أوزيل موسمه الأخير مع أرسنال الإنجليزي، وسط غموض كبير يحيط بمستقبله، بعد خروجه بشكل نهائي من حسابات المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا.

وتأمل إدارة أرسنال في التخلص من أوزيل في أسرع وقت، لضمان تقليص نفقات النادي السنوية في مسألة رواتب اللاعبين، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها، شأن جميع الاندية الأوروبية حالياً بسب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

عرض إيطالي

وبحسب صحيفة dailymail البريطانية، فإن ميلان الإيطالي على تواصل دائم في الفترة الأخيرة مع ممثلي أوزيل في محاولة من الـ”روسونيري” للحصول على خدمات اللاعب.

وأوضحت الصحيفة أن أوزيل مستعد للانضمام إلى ميلان للدفاع عن ألوانه ضمن صفقة انتقال حر، مبينة أن ميلان حريص على إنقاذ اللاعب الألماني من “جحيم” أرسنال، كونه لا يشارك مع الفريق حالياً، وهو خارج خطط أرتيتا تماماً.

انقلاب الأوضاع

وكان أوزيل لاعباً رئيسياً مع أرسنال منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2013 قادماً من ريال مدريد مقابل 47 مليون يورو، حيث سجل معه 44 هدفاً، وقدّم 77 تمريرة حاسمة خلال 254 مباراة خاضها برفقة “المدفعجية”.

كما قاد أرسنال للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة منذ 9 سنوات وتحديداً عام 2014، بالإضافة لتحقيقه رقماً رائعاً بصناعة 19 هدفاً في الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016 ليكون ثاني أكثر لاعب مساهمة بالأهداف.

ولكن رغم ذلك فقد أوزيل بريقه عقب رحيل المدرب الفرنسي أرسين فينغر عام 2018، إذ فشل في إثبات نفسه مع أوناي إيمري في البداية، ثم مع أرتيتا حالياً.

وتعود آخر مباراة لعبها أوزيل مع أرسنال إلى 7 مارس/ آذار الماضي أمام وست هام، أي أنه لم يظهر مع “المدفعجية” منذ حوالي 7 أشهر.

واكتفى أوزيل بخوض 18 مباراة فقط في “البريميرليغ” الموسم الماضي، سجل فيها هدفاً واحداً فقط، وصنع اثنين.

وجاءت الضربة القاضية لأوزيل قبل أيام بقرار أرتيتا استبعاد اللاعب الألماني من قائمة الفريق في الدوري الأوروبي للموسم الحالي، ليتأكد رحيله عن الفريق، إما في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، أو بعد نهاية عقده في الميركاتو الصيفي.

الانفصال بالتراضي

ونظراً لأن أوزيل خارج حسابات أرسنال تماماً فإنه يتعين على الأخير ضرورة التوصل إلى اتفاق مرضٍ مع اللاعب بإنهاء عقده بالتراضي، خاصة أنه يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، دون أن يستفيد منه النادي في أي مباراة.

وحاول أرسنال الوصول لتسوية مالية مع أوزيل في الأسبوعين الماضيين، غير أن اللاعب رفض التنازل عن قيمة عقده كاملة في موسمه الأخير والبالغة 13 مليون جنيه إسترليني.

ويمكن التوصل إلى حل يقضي برحيل أوزيل مجاناً في الانتقالات الشتوية، مقابل تنازل اللاعب عن بقية مستحقاته في الأشهر الستة الأخيرة من عقده.

يشار إلى أن أوزيل حصل على مكافأة ولاء ضخمة من أرسنال قيمتها 8 ملايين جنيه إسترليني نهاية الشهر الماضي، نتيجة للعقد الموقع في يناير/كانون الثاني عام 2018.

وجهة نجوم “البريميرليغ”

ويأتي اهتمام ميلان بضم أوزيل في الوقت الذي أصبحت فيه إيطاليا وجهة العديد من لاعبي الدوري الإنجليزي، الذين يبحثون عن تحديات جديدة أو وسيلة للخروج من الوضع المظلم.

وحدث هذا الأمر في الموسمين الأخيرين مع كل من كريس سمولينغ وروميلو لوكاكو، وأليكسيس سانشيز، وهنريك مخيتيريان، وآشلي يونغ، وبيدرو، وآخرين.

ويبدو أن أوزيل مستعد لاتباع خطى اللاعبين المذكورين كونه يأمل في إحياء مسيرته الكروية من جديد داخل “الروسونيري”.

By

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.