المستقبل في بنشعي… هل رشّح “فرنجية” الحريري لرئاسة الحكومة أم شخصية أخرى؟

أعلن رئيس تيار “المرده” سليمان فرنجيه، خلال استقباله وفد كتلة المستقبل النيابية برئاسة النائب بهية الحريري، “انه سيسمي رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في الاستشارات النيابية”، متمنيا ان “يتم تشكيل الحكومة بإنسيابية”.

واكد فرنجية انه “يدعم المبادرة الفرنسية كما صدرت في لقاء قصر الصنوبر، وانه في الاساس رشح الرئيس الحريري امام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون”.

وردا على سؤال عما قاله نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي عن الميثاقية، قال فرنجيه:”هناك عملية دستورية، ونحن ضد ديموقراطية الطوائف، لان طرحنا كان دائما وطنيا ومنفتحا”، معتبراً “ان أي انسان يتفق مع الآخر هو أمر صحي للبنان، ويمكن العمل على الدستور والميثاقية”.

وضم وفد المستقبل رئيسة كتلة المستقبل النيابية بهية الحريري والنائبين سمير الجسر وهادي حبيش، وعقد اجتماع على مدى ساعة في حضور النائبين فريد هيكل الخازن وطوني فرنجيه.

اثر الاجتماع، قالت الحريري أن اللقاء كان صريحا وواضحا، وتم خلاله التأكيد على موضوع المبادرة الفرنسية ومعرفة ما اذا كانت الكتل النيابية لا تزال متبنية لها، مشيرة الى انهم سيكملون اللقاءات مع بقية الكتل التي شاركت في لقاء قصر الصنوبر”.

وتابعت الحريري بأنها تعتقد أن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، لا يقفل بابه في وجه أحد.

كما وشددت أن المبادرة الفرنسية موجودة مع الورقة الإصلاحية، ورأت أن ما سيحصل يوم الخميس هو موضوع آخر، وكيف تتشكل الحكومة هذا موضوع في عهدة الرئيس المكلف بعد المشاورات النيابية.

By

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.