مبابي يعلن موعد رحيله عن باريس سان جيرمان ورحلة جديدة بانتظاره

ذكرت تقارير صحافية بريطانية أن الدولي الفرنسي كيليان مبابي يعتزم الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي نهاية موسم 2020-2021.

ويمتد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2022، إلا أنه يرغب في مغادرة قلعة “حديقة الأمراء” الصيف المقبل.

سبب الرحيل

وبحسب صحيفة The Times البريطانية، فإن النجم الفرنسي حريص على اختيار وجهة جديدة لخوض تحدٍّ آخر في بطولة أقوى من الدوري الفرنسي.

وأكدت أن مبابي يريد اللعب في بطولة قوية مثل الدوري الإسباني أو الدوري الإنجليزي، لضمان اللعب في أعلى مستوى، لكن المؤشرات تبدو واضحة في مسألة مصير مبابي، إذ سيرتدي قميص ريال مدريد بنسبة كبيرة.

وبيّنت الصحيفة البريطانية أن النجم الفرنسي معجب بأداء فريقي ريال مدريد وليفربول خلال المواسم الأخيرة.

ويحظى أسلوب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، ويورغن كلوب المدير الفني لليفربول، بإعجاب مبابي على وجه الخصوص.

ولهذا يعتبر ريال مدريد وليفربول الوجهتين الأقرب للنجم الفرنسي، حال مغادرته باريس سان جيرمان الصيف المقبل.

خطة ريال مدريد

وسبق أن أكدت العديد من التقارير الصحافية الإسبانية أن ريال مدريد يخطط لضم مبابي في عام 2021، وذلك قبل نهاية عقده مع سان جيرمان بموسم واحد فقط، وليس هذا الصيف، وهو ما يحدث بشكل فعلي.

ويعتبر هذا السيناريو الأقرب للحدوث بصورة فعلية، خاصة أن اللاعب رفض أكثر من مرة مقترحات إدارة سان جيرمان بتجديد عقده مع الفريق، ما يمهّد لانتقاله إلى قلعة “سانتياغو برنابيو”.

ويمثّل مبابي مطلباً رئيسياً لفريق المدرب زيدان، الذي يراه ركيزة أساسية لمشروعه المستقبلي في صفوف ريال مدريد، بخلاف لاعبين آخرين أمثال إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وإدواردو كامافينغا لاعب وسط ليل الفرنسي.

أرقام رائعة

وكان مبابي قد انضم لصفوف باريس سان جيرمان عام 2017 قادماً من موناكو على سبيل الإعارة في موسمه الأول، قبل أن ينضم بشكل نهائي في الموسم التالي مقابل 180 مليون يورو.

وتعتبر قيمة انتقال مبابي ثاني أغلى صفقة يتم دفعها في لاعب على الإطلاق، بعد صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضم لباريس سان جيرمان أيضاً في عام 2017 مقابل 222 مليون يورو قادماً من برشلونة، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني.

ومنذ انضمامه لباريس سان جيرمان حقق مبابي أرقاماً رائعة، إذ سجل 90 هدفاً، وقدّم 51 تمريرة حاسمة خلال 124 مباراة خاضها حتى الآن.

أما على صعيد الألقاب، فقد نال مع سان جيرمان الدوري الفرنسي 3 مرات، وكأس فرنسا مرتين، وكأس الدوري الفرنسي مرتين، ومثله في السوبر الفرنسي، بخلاف فوزه مع منتخب فرنسا بكأس العالم 2018.

وغاب مبابي عن انطلاقة الدوري الفرنسي الحالي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، إذ خاض باريس سان جيرمان مباراتين خسر فيهما أمام لانس ومرسيليا.

By

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.