قائد أياكس «الصغير» يحصد جائزة أفضل لاعب في هولندا

حصد الهولندي ماتياس دي ليخت، قائد فريق أياكس أمستردام، جائزة الحذاء الذهبي في هولندا، ليصبح في عامه الـ19 أصغر لاعب يتوج بهذه الجائزة، التي تُمنح لأفضل لاعب في الموسم بهولندا.

وتمنح تلك الجائزة صحيفة دي تيلغراف الهولندية، وسبق وتوج بها أساطير ونجوم، من أبرزهم الراحل يوهان كرويف وفرانك ريكارد ورونالد كومان والأوروغواياني لويس سواريز، حين كان يلعب بين صفوف أياكس.

وأعرب المدافع الذي توج فريقه هذا الموسم بالدوري والكأس في هولندا، وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على أنقاض فرق بحجم ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي، عن فخره بالحصول على هذه الجائزة التي كان ينافس عليها مع لوك دي يونغ حتى اللحظات الأخيرة.

لكن الأداء الرائع الذي قدمه دي ليخت أمام دي غرافشاب في الجولة الأخيرة من الدوري المحلي، مقابل ذلك الفاتر من جانب مهاجم بي إس في أيندهوفن في مواجهة هيراكليس ألميلو، رجح كفة الأول.

دي ليخت

وقال ليخت: «إنها قائمة جيدة من الأسماء. حقيقة أن جميعهم فازوا بهذه الجائزة تمثل دافعاً إضافياً، كي أحقق أنا أيضاً كل ما يمكن تحقيقه خلال مسيرتي».

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز في سبتمبر/أيلول القادم.

وقدم دي ليخت مستويات عظيمة رفقة أياكس هذا العام، حيث ظهر بإمكانات فنية وبدنية كبيرة كما تميز بضربات الرأس القاتلة وساهم رفقة زملائه في تحقيق مفاجآت عدة في دوري أبطال أوروبا بإقصاء ريال مدريد حامل اللقب 3 مرات متتالية من دور ثمن النهائي، ثم يوفنتوس في ربع نهائي المسابقة، قبل الخروج من توتنهام في نصف نهائي المسابقة.

ويملك المدافع الهولندي الشاب صاحب الـ20 عاماً عروضاً عديدة من كبار القوم في أوروبا، حيث ترغب أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس وإنتر ميلان وتشيلسي في الظفر بخدماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لتدعيم صفوفها بلاعب شاب صاحب قدرات كبيرة.

By

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.