‫الرئيسية‬ محليات قرارات بشأن التهرّب الضريبي والجمركي
محليات - مايو 17, 2019

قرارات بشأن التهرّب الضريبي والجمركي

يستأنف مجلس الوزراء درس مشروع قانون الموازنة العامة في جلسة تعقد الأحد المقبل بعيد السادسة والنصف مساء. وقد أدّلى وزير الإعلام جمال الجراح بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء اليوم، بأهم القرارات التي اتخذت وابرزها الإنفاق والتهرب الضريبي والجمركي.

فقد أصبح هناك جملة إجراءات منها اعتماد الموازنة المصدّقة، لكي تتمكن الشركة أو أيّ أحد الحصول على قرض من المصارف، يجب أن تكون ميزانيته مصدقة من وزارة المالية. كما تم تخفيضها إلى الخمسين مليون ليرة للشركات الخاضعة للضريبة على القيمة المضافة، بعدما كانت مئة مليون ليرة.

وهناك بعض الإجراءات التي بدأت بتطبيقها وزارة المالية والتي تشمل موضوع التخمين العقاري، حيث ستستكمل دراستها ويتم تقدمها إلى مجلس الوزراء، وهذا ليس مرتبطاً بالموازنة. كما تم الزام البلديات بأن تصرح لوزارة المالية عن كلّ المؤسسات التجارية أو مؤسسات الأعمال التي تفتح في نطاقها البلدي لكي تتمكن وزارة المالية من متابعة موضوع التهرب الضريبي.

أما في موضوع التهرب الجمركي، هناك أيضاً جملة إجراءات اتخذت، وهناك ضبط للتهريب عبر المعابر غير الشرعية، وكلفت وزارة الدفاع بوضع آلية لهذا الموضوع. كذلك هناك إقفال المؤسسات الوهمية والعديد من الأمور الأخرى التي أقرت في السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مضى 25 يوماً على خطف جوزيف حنوش والدولة لا تحرك ساكناً

أطلقت عائلة جوزيف حنوش المخطوف منذ 25 يوما، على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم “#الحنو…