‫الرئيسية‬ اقتصاد أكثر من مليار دولار خسائر ترامب في استثمارات سابقة
اقتصاد - دوليات - مايو 16, 2019

أكثر من مليار دولار خسائر ترامب في استثمارات سابقة

أظهرت الإفصاحات الضريبية للرئيس دونالد ترامب خسارته 1.17 مليار دولار من عام 1985 حتى عام 1994 على عكس صورة رجل الأعمال الناجح الذي روج لها!

أكثر من مليار دولار خسائر ترامب في استثمارات سابقة

وبفضل هذه الخسائر تمكن ترامب من تجنب دفع ضريبة دخل عن ثماني سنوات بحسب صحيفة نيويورك تايمز التي حصلت على نسخة من الإقرار الضريبي للرئيس الأمريكي.

وفاز ترامب بالرئاسة بناء على صورته التي روج لها على أنه رجل صفقات مجزية ورجل أعمال ناجح إلا أن الصفقات الفاشلة طوال عشر سنوات كبدته خسائر هائلة لم يكشف عنها حتى اليوم.

ويعد ترامب أكبر الخاسرين في تاريخ دافعي الضرائب الأمريكيين بحسب الصحيفة التي وجدت أن أساس شركات ترامب بما فيها الكازينوهات والفنادق وأبنية الشقق خسرت قرابة 1.17 مليار دولار خلال عقد من الزمن.

ونقلت أ ف ب أن وزارة الخزانة الأميركية رفضت الإثنين تسليم الكونجرس التصريحات الضريبية للرئيس دونالد ترامب بدعوى أنّه “غير مصرّح لها” فعل ذلك، بحسب ما أعلن وزير الخزانة ستيفن منوتشن.
وقال الوزير في رسالة إلى مجلس النواب إنّ طلب إحدى لجان مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون الاطّلاع على التصريحات الضريبية للرئيس الجمهوري “يفتقر إلى هدف مشروع” وبالتالي يطرح “مسائل دستورية خطرة يمكن أن تكون لها عواقب على كلّ دافعي الضرائب”.

وكتب منوتشين في رسالة إلى ريتشارد نيل، رئيس “لجنة السبل والوسائل” في مجلس النواب المكلفة الإشراف على المسائل المالية، أنّه طلب مشورة وزارة العدل في هذا الشأن وأنّ رأي الوزارة أتى مخالفاً لطلب اللجنة.

وجاء في الرسالة أنّ وزارة العدل اعتبرت في مطالعتها أنّ طلب اللجنة النيابية الاطّلاع على التصاريح الضريبية لترامب ليس له أيّ هدف تشريعي وبالتالي فإنّ وزارة الخزانة “ليس مصرّحاً لها بالتالي الكشف عن التصريحات المطلوبة وإعطاء هذه المعلومة”.

وترامب هو أول رئيس أميركي منذ ريتشارد نيكسون يرفض نشر تصاريحه الضريبية.
غير أنّ الديموقراطيين الذي سيطروا على الأغلبية في مجلس النواب في الانتخابات النصفية يؤّكدون أنهم يمتلكون الصلاحية للمطالبة بهذه الوثائق.

وعزا النواب الديموقراطيون طلبهم الحصول على التصاريح الضريبية للرئيس الجمهوري إلى رغبتهم بدراسة مقدار إشراف وزارة الخزانة على أموال الرئيس وتعديل القانون إذا لزم الأمر.

لكنّ إرادتهم الحقيقية مختلفة، بحسب ما قال منوتشين في رسالة ارسلها في 23 إبريل واستشهد فيها بتصريحات لعدد من النواب الديموقراطيين قالوا فيها إنهم “يريدون نشر التصاريح الضريبية للرئيس”.
ويقول ترامب إنه لا يستطيع نشر تصاريحه الضريبية لانها ما زالت تخضع للتدقيق، غير أنّ مصلحة الضرائب أكّدت أنّ هذا الأمر لا يمنعه من نشرها.

يذكر أن ترامب ورث مع إخوته الأربعة نحو 400 مليون دولار أمريكي بعد وفاة والدهم عام 1999. استثمر ترامب بقوة في العديد من المجالات رغم الإخفاقات التي مني بها قبل أن يحقق النجاح عقب إفلاس مدينة نيويورك وقيامه باستغلال الأزمة للحصول على عقارات ضخمة بأسعار زهيدة. وأصبح بعد مدة المالك الوحيد  للشركة التي ترعى مسابقة ملكة جمال الكون. أتقن ترامب الظهور الإعلامي أمام العدسات وأحب الأضواء كما ظهر باستضافة وإنتاج برنامج “ذي أبرينتيس” لتلفزيون الواقع والذي بثته قبل سنوات قناة “إن بي سي”، وهو البرنامج الذي يكرر فيه مقولته الشهيرة “أنت مفصول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قائد البحرية الإيرانية: سنرد «رداً ساحقاً» على أي اعتداء

أكّد قائد البحرية الإيرانية إن ايران مستعدة للدفاع عن حدودها البحرية وسترد “ردا ساحقا” على…