‫الرئيسية‬ رياضة «صلاح – ماني – أوباميانغ» يدخلون تاريخ الPremier League من الباب الكبير
رياضة - مايو 12, 2019

«صلاح – ماني – أوباميانغ» يدخلون تاريخ الPremier League من الباب الكبير

تقاسم الثلاثي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني نجما ليفربول، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال، صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018 / 2019، برصيد 22 هدفاً ليتقاسموا في النهاية جائزة الحذاء الذهبي لهداف البريميرليغ ويتم تسليمه لهم في الجولة الأخيرة.

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزي على تقاسم الجائزة حال تساوى لاعبان أو أكثر في عدد من الأهداف المسجلة، دون النظر إلى عدد الأهداف المصنوعة أو نسبة المشاركة في المباريات.

صلاح حصد اللقب العام الماضي برصيد 32 هدفاً بعد منافسة شرسة مع هاري كين، ولكنه هذا الموسم وجد منافسة أشرس.

وتسلم صلاح وماني، الجائزة على ملعب الأنفيلد في أجواء احتفالية من جماهير الريدز التي دعمت فريقها رغم خسارة اللقب، فيما تسلم أوباميانغ الجائزة أيضاً لكن على ملعب «تيرف موث» حيث فاز فريقه أرسنال على بيرنلي بنتيجة (3-1).

وذكرت شبكة «squawka» للإحصائيات أن الثلاثي الإفريقي دخل تاريخ المسابقة من الباب الكبير، حيث لم يسبق أن حدث ذلك من قبل طوال تاريخ البريميرليغ، كما لم يتمكن ثلاثي إفريقي من قبل في تخطي حاجز الـ20 هدفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز.

الثلاثي دخل الجولة الأخيرة، والأسبقية لصلاح الذي سجل 22 هدفاً طوال الموسم، فيما كان يملك ماني وأوباميانغ 20 هدفاً فقط، وسجل الثنائي الأخير هدفين لكل منهما في شباك وولفرهامبتون وبيرنلي على الترتيب، ليرفعا رصيدهما إلى 22 هدفاً، بالتساوي مع الدولي المصري.

وتوج مانشستر سيتي بطلاً للبريميرليغ للموسم الثاني على التوالي، بعد صراع طويل مع ليفربول حسمه في الجولة الأخيرة لصالحه عقب الفوز على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

5 أرقام استثنائية لنجوم مانشستر سيتي بعد سحق واتفورد

نجح مانشستر سيتي في تحقيق نتيجة خيالية أمام واتفورد بالجولة السادسة من الدوري الإنجليزي ال…